الأنثروبولوجيا الألسنية . ألسندرو دورانتي

كتب مجانية عربية في جميع مجالات

الأنثروبولوجيا الألسنية . ألسندرو دورانتي

شارك !! ليستفيد غيرك

مواضيع ذات صلة بـ : الأنثروبولوجيا الألسنية . ألسندرو دورانتي

 الأنثروبولوجيا الألسنية 

 ألسندرو دورانتي

المنظمة العربية للترجمة  -  بيروت  2013   |   640  صفحة   |   13.27  م . ب 




في هذا الكتاب المبدع، يعرّف ألسندرو دورانتي بالأنثروبولوجيا الألسنية كحقل معرفة متشعّب، يهتم بدراسة اللغة كمصدرٍ ثقافي والكلام كممارسة ثقافية. يعرّف المؤلف بنظريات ومناهج الأنثروبولوجيا الألسنية في حديثه عن التنوع اللغوي، والنحو في الاستعمال، ودور الكلام في التفاعل الاجتماعي، وتنظيم التركيبات التحادثية ومعانيها، وفكرة المشاركة كوحدة تحليلية. وهو يكرّس فصلاً كاملاً لمفهوم الثقافة. كما نجد فصولاً قيّمة عن مناهج الأثنوغرافيا والنسخ. وسيجد الطلّاب المبتدئون وطلّاب الدراسات العليا كتاب الأنثروبولوجيا الألسنية مميزاً ومبدعاً، وفي الوقت نفسه شديد الوضوح وسهل القراءة.
ألسندرو دورانتي: أستاذ جامعي، من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس. من مؤلفاته: Rethinking Context: Language as an Interactive Phenomenon (1992)، حرّره مع تشارلز غودوين، وFrom Grammar to Politics: Linguistic Anthropology in a Western Samoan Village (1994)، ومقالات عديدة.
فرانك درويش: مترجم ودكتور في الفلسفة، درس في أوهايو، الولايات المتحدة، وفي ديجون، فرنسا، حيث علّم الفلسفة في معهد الفنون الحديثة. يشغل الآن منصب بروفيسور في الفلسفة وعلم الحضارات في جامعة البلمند.

توفر فكر أيضا :

0 comments:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2017 فكر | تعريب و تطوير كوداتي