لم يُنشر من قبل، حنة آرنت؛ ما تعنيه الحرية والثورة حقيقةً - ( محاضرة )

كتب مجانية عربية في جميع مجالات

لم يُنشر من قبل، حنة آرنت؛ ما تعنيه الحرية والثورة حقيقةً - ( محاضرة )

شارك !! ليستفيد غيرك

مواضيع ذات صلة بـ : لم يُنشر من قبل، حنة آرنت؛ ما تعنيه الحرية والثورة حقيقةً - ( محاضرة )

لم يُنشر من قبل،
حنة آرنت؛ ما تعنيه الحرية والثورة حقيقةً
أفكار حول الفقر والبؤس وثورات التاريخ العظيمة
( محاضرة )
تأليف : حنة آرنت
مؤمنون بلا حدود - الرباط  2018  |  18  صفحة  |  2.2  م . ب

تحميل المحاضرة

في الستينيات من القرن الماضي، وبعد مُضي سنوات على إصدار كتابها "عنالثورة"،عاشتحنة آرنتفيعالمتميزبعددمنالأحداثالثورية،والتيكانتحساسةتُجاهها،وهيالأحداثالتيتمثلتفي تنحيةخروتشوفبالاتحادالسوفياتيوإقامةجداربرلينالذيقسمألمانياإلىدولتين،وأزمةالصواريخ الكوبيةوماعرفبـ"الثورةالهادئة"فيكندا،والتيكانتذاتطبيعةقوميةوحركاتالحقوقالمدنية عبرأنحاءالعالموالاحتجاجاتالمناهضةللحرب،والتيكانبعضهادامياًفيالولاياتالمتحدةوفي أوروبا،والانقلاباتالعسكريةفيكورياالجنوبيةوفيتنامواليونانوالمجمعالفاتيكانيالثانيالذيجاء بتغييراتثوريةعميقةفيعهدالبابايوحناالثالثوالعشرين،والرعبالذيأثارتهالثورةالثقافيةفي الصينوالثورةالعلميةالتيعرفتبـ"غزوالفضاء"ومعاركالتخلصمنالاستعمارونيلالاستقلال الجاريةفيالمستعمراتالإمبرياليةالسابقة.
صُنفت هذه الوثيقة، التي لم تنشر من قبل، على أنها "محاضرة"تعودلحوالي عام.1966 - 1967
ولا يُعرف أين أُلقيت؟ ومتى وما إذا كانت قد أُلقيت فعلاً؟ وتبدو هذه الوثيقة طويلة جدّاً لتُشكل موضوع محاضرة. ومن ثمَّ، قد تكون أُلقيت بجامعة شيكاغو، حيثُ كانت آرنت تُدَرس حينها بمدرسة الفكر الاجتماعي
أو قد تكونُ ألقيت بجامعة ذا نيو سكول للأبحاث الاجتماعية، والتي وافقت آرنت على الانضمام إليها سنة 1967 ،حتىتُقيمفينيويوركقربزوجها،هنريكبلوشير،والذيكانمريضاً.  لميُحددزمانولامكان هذهالمحاضرة،علىالرغممنالبحثالمكثفالذيشملالسجلاتالموجودة.
#مكتبة_التنوير
#فكر_سياسي

توفر فكر أيضا :

0 comments:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2017 فكر | تعريب و تطوير كوداتي